وي كايرو وي كايرو
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

هل حبوب تأخير الطمث لها اضرار فى رمضان .. سرى جداً



ووفقا للإحصاءات تشمل عدد كبير من الصيدليات في العالم العربي، وبيع المخدرات للنساء والفتيات في شهر رمضان المبارك، فإنها تسهم بشكل مباشر في مساعدة النباتيين قلق عن الصيام خلال شهر رمضان المبارك. أي عقبات. على الرغم من أن دار الإفتاء ترك لهم إذا تريد النساء لاستخدامها، ولكن كم من هذا الدواء يؤثر على النساء وكان لديهم أي ضرر؟

السيدة نصر آل Tilouni، استشاري ورئيس قسم أمراض النساء والتوليد في مستشفى الملك عبد العزيز ومركز السرطان في جدة، أجاب على الأسئلة.


وأوضح الدكتور إنتصار أن العديد من النساء ويتساءل ما هو نوع من الدواء يمكن أن تستخدم لتأخير الدورة الشهرية، وسلامة استخدامها وتأثيرها على صحة أو منع منهم. قبل أن نتحدث عن الأدوية، ونحن نقدم وصفا موجزا لدورة الطمث الفسيولوجية وتحدث تغيرات هرمونية في الجسم النساء.


يتم تحرير اثنين من هرمون الاستروجين من اليوم الأول من الحيض ويستمر يفرز في أسبوعين حتى تنضج البيض والتبويض. الغثيان ثم يبدأ إفراز هرمون البروجسترون، لهرمون الاستروجين في اسبوعين للحفاظ على بطانة الرحم للخروج وفي نهاية أسبوعين من هذا الهرمون سوف ينزل في الهرمونات وإضعاف بطانة وطبقات كما ظل الدورة الشهرية.
لذلك، للحفاظ على مستوى معين من الهرمونات، أو واحد منهم، البروجستيرون في الجسم قد توقف ومنع انخفاض الدورة، وبالتالي جاءت فكرة استخدام الهرمونات خارج لمنع أو تأخير أو حتى ضبط الأصل من الدورة الشهرية.


• هذه الأدوية يمكن أن تستخدم لتأخير الدورة الشهرية؟
الأولى: المخدرات:
هذه الحبوب لها في الهرمونات تكوينها ذكر في وقت سابق، وهما الاستروجين والبروجسترون، مع سرعة كافية لعقد بطانة سليمة وبالتالي لا يوجد تدهور.


• كيفية استخدامه:
بدأت امرأة لاصطحابها من اليوم الخامس من فترة ما قبل رمضان وتستمر حتى نهاية شهر رمضان، أو حتى أنها أرادت أن ترك المدرسة. وبطبيعة الحال هو بعد حوالي ثلاثة أيام إيقاف الحبوب. تم العثور على هذه الحبوب في الصيدليات كما Marvelon، gynera) وغيرها من حبوب منع الحمل.


ثانيا: استخدام هرمون البروجسترون فقط:
يجب أن تبدأ هذه لا يقل عن 10 يوما قبل ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك الاجتماع، أو عندما يريد النساء للانضمام للدورة. أحضر الدورة أيضا عن منصبه بعد ثلاثة أيام متواصلة.
Primolute ن)، duphaston، وهنا تحتاج إلى تأخذ حبوب منع الحمل كل 12 ساعة من هذا الهرمون، وليس واحدة فقط حبوب منع الحمل يوميا، كما في اللوحة.
استخدام ما قلناه عن التأخير ليس له أي تأثير على صحة النساء، وبمجرد توقف هرمون الدوري والطبيعي عادة دون أي مضاعفات.

عن الكاتب

Mahmoud

التعليقات


اتصل بنا

اشترك معنا ولا تنسي تفعيل الرساله علي الايميل والضغط علي رابط التفعيل حتي يصلك كل جديد

احصائية الموقع

احصائية الموقع

إجمالي مرات مشاهدة الموقع

جميع الحقوق محفوظة

وي كايرو